معالجه رطوبه الجدران والاسقف بالضمان

معالجه رطوبه الجدران والاسقف بالضمان

هناك بعض المنازل التي تحتاج إلى معالجه رطوبه الجدران والاسقف بالضمان خاصةً إذا كانت قريبة من المناطق الساحلية، وذلك لأن إهمال مثل ذلك الأمور يؤدي إلى عواقب وخيمة سواء على هيكل المبنى أو على الأفراد أنفسهم، ولذلك تقدم شركة تسربات جميع خدمات المعالجة للحفاظ على العمر الافتراضي للمباني مع التمتع بحياة خالية من المخاطر.

معالجه رطوبه الجدران والاسقف بالضمان .

قد يفاجئ الف بوجود رطوبة في أحد جدران المنزل أو على الأسقف مما ينتج عنه تقشر الدهان وتحول لون الحائط إلى لون الأسمنت، ومن ثم التأثير على المظهر الأنيق للغرفة.

لذلك فإن مشكلة الرطوبة في المنزل بصفة عامة من المشكلات التي تشغل بال ملاك المباني من ناحية والمهندسين والفنيين من ناحية أخرى، وذلك لأنها تتسبب في أضرار بالغة على المبنى على المدى الطويل.

تعتبر عمليات معالجة الرطوبة أحد التحديات الهندسية التي تحتاج إلى فهمًا عميقًا للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء ظهور المشكلة وإيجاد الحل المثالي لها.

لذلك فإن شركة تسربات تقدم لكل عملائها في هذا التقرير العوامل المسببة لظهور الرطوبة مع تقديم العلاج النهائي والمناسب لها.

أسباب رطوبة الجدران  والاسقف

تتعدد الأسباب التي تقف وراء مشكلة رطوبة الجدران والسقف ولذلك يجب معرفتها جيدًا حتى يتمكن الفني أو المهندس من الوصول إلى الحل المثالي لها.

ومن أبرز العوامل المسببة لمشكلة الرطوبة ما يلي:

تسرب المياه: قد تظهر مشكلة تسرب الماء من أحد الأماكن المجاورة مثل الأنابيب الاسطح الزجاجية، كما أن الأمطار والعواصف قد تكون سببا في حدوث مشكلة الرطوبة.

انسداد التصريف: يؤدي انسداد التصريف إلى تجمع الماء على الأسطح بدلا من تصريفها وهو ما يزيد من فرص الرطوبة في السقف.

تكون الجليد: تظهر الرطوبة واضحة في الأماكن التي تتميز بانخفاض درجات الحرارة وتراكم الثلوج والجليد مما يؤدي إلى تكوين بعض الفجوات تسمح بتسريب الماء خاصةً عندما يبدأ الجليد في الذوبان، ولذلك تزداد الحاجة إلى معالجه رطوبه الجدران والاسقف بالضمان.

ارتفاع الرطوبة الداخلية: يؤدي عدم فعالية نظم التهوية إلى ارتفاع الرطوبة الداخلية مما ينتج عنه تكثيف نسبة الرطوبة على الأسقف.

علاج السقف المقشر

تتطلب معالجة الأسقف والجدران بعض الخطوات المدروسة لتحديد الأسباب الرئيسية واتخاذ كافة التدابير اللازمة والتي من أبرزها ما يلي:

تصحيح التسربات: في هذه الخطوة يتم استعمال أحد المواد المانعة تسرب مثل الغطاء المقاوم للماء  وذلك للتأكد من سلامة السقف.

فحص نظام التصريف وإصلاحه: يتم في هذه الخطوة التأكد من الحالة الجيدة لنظام التصريف وخلوه من الانسدادات وذلك من خلال تنظيف الصرف والأنابيب وإزالة أي مادة تعيق تدفق الماء.

تحسين عملية العزل الحراري: يهدف هذا الإجراء إلى التقليل من فارق درجة الحرارة بين الخارج والداخل مما يؤدى إلى تقليل التكثيف والرطوبة في السقف.

استخدام المواد العازلة: يتم استعمال أحد المواد العازلة ذات الجودة العالية لتعزيز مقاومته للرطوبة ثم عمل نظام تهوية فعال للقضاء على الرطوبة الزائدة.

إصلاح تلف الهيكل: يجب التحقق من المواد المستخدمة في بناء السقف والتأكد من حالته وإصلاح أي تلف يوجد في الهيكل الفولاذي أو الخشبي.

هل يوجد دهان ضد الرطوبة؟

نعم. هناك بعض أنواع الدهانات ومواد الحقن التي تقوم شركة تسربات باستعمالها للتغلب على رطوبة الأسقف والجدران.

وختاما، تولى شركة تسربات أفضل معالجه رطوبه الجدران والاسقف بالضمان مع الاعتماد على أجود أنواع العزل للحفاظ على العمر الافتراضي للمباني مع الحد من المخاطر التي قد تحدث علي  مدي السنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *